وفد رجال أعمال من أوروبا الشرقية يزور مقر بيتا في رام الله

Tuesday, June 11, 2013

رام الله – 11 حزيران 2013 – استضاف إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) عصر اليوم في مقره وفداً رفيعاً من رجال الأعمال ومدراء الشركات المتخصصة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أوروبا الشرقية، وذلك بتنظيم مؤسسة "سيف SEAF" و بالتعاون مع مؤسسة صدارة Sadara Ventures.

 

ضم الوفد 26 شركة أوروبية وثلاث ممثلين عن مؤسسات أمريكية منها مؤسسة "سيف" الإستثمارية. وقد استقبل مجلس إدارة الإتحاد الوفد الضيف برحابة صدر، وذلك برئاسة السيد حسن قاسم، رئيس مجلس الإدارة،  وعبير حزبون، المدير التنفيذي لبيتا، وعدد من مدراء الشركات الفلسطينية الأعضاء في بيتا والمتخصصة في مجال التكنولوجيا والإتصالات. حضر أعضاء الوفد من سبعة بلاد أوروبية مختلفة وهي كوسوفو وبلغاريا وأرمينيا ومقدونيا وصربيا وسلوفينيا وجورجيا.

 

هدف لقاء الأعمال بين الشركات الفلسطينية والأوروبية الحاضرة الى توطيد العلاقات بين الطرفين واستكشاف فرص العمل المتاح تطويرها وإمكانية العمل بشكل مشترك على مشاريع تكنولوجية مختلفة. افتتح السيد حسن قاسم اللقاء مرحباً بالوفد الضيف ومثمناً بزيارته ورغبته باستكشاف سوق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الفلسطيني. كما وأكد في كلمته على أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في بناء علاقة عمل طويلة الأمد بين الشركات الفلسطينية وشركات أوروبا الشرقية، مما يساهم في تنمية قطاع التكنولوجيا والإتصالات الفلسطيني ويفتح أمامه آفاقاً جديدة.

 

ومن ثم قدم مسؤول تطوير الأعمال في بيتا عرضاً مفصلاً عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الفلسطيني  ونموه السريع وما يمزه عن قطاعات التكنولوجيا في البلاد العربية الأخرى.

 

تعتبر هذه الزيارة إنجازاً رفيع المستوى للإتحاد حيث تفتح أمام الشركات الفلسطينية فرصةً للنفاذ الى الأسواق العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.