ضمن اسبوع فلسطين التكنولوجي "أكسبوتك 2012": "بيتا" تطلق فعاليات المعرض التكنولوجي غداً الثلاثاء

Monday, October 8, 2012

البيرة – تنطلق في البيرة وغزة، يوم غد الثلاثاء، فعاليات المعرض التكنولوجي الذي يقام ضمن فعاليات "أسبوع فلسطين التكنولوجي –اكسبوتك 2012"، والمقرر أن يستمر حتى يوم الخميس المقبل. وينتظر أن يحضر حفل الافتتاح لفيف من الشخصيات الرسمية، وممثلي الهيئات الاقتصادية، والأهلية، ورجال الأعمال والمهتمين.

وستقام فعاليات المعرض بشكل متزامن في كل من قاعات متنزه بلدية البيرة، ومركز "الشوا الثقافي" في غزة، وبمشاركة العشرات من الشركات التي ستقدم باقة متنوعة من المنتجات والأجهزة والخدمات، التي تعكس القدرات الكبيرة التي تمتاز بها الشركات والقطاع الخاص الفلسطيني.

كما سيوفر المعرض المجال للجمهور للاطلاع على منتجات شركات عالمية، والحلول المختلفة التي تقدمها في العديد من المجالات. كما سيشهد تنظيم عدد من الندوات التي ستتناول مسائل مختلفة، تتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستكون باكورتها ندوة ستنظمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" وذلك تحت عنوان "تحديات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، سيشارك فيها كل من وزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين، ورئيس "بيتا" حسن قاسم، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، والرئيس التنفيذي لشركة "الوطنية موبايل" فايز الحسيني.

كذلك من المتوقع أن يشهد المعرض الإعلان عن العديد من المبادرات والمشاريع، التي سيكون لها تأثير في دفع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قدما، إضافة إلى غيره من القطاعات مثل القطاع التعليمي.

ويتطلع القائمون على المعرض إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، تتمثل في ربط العاملين في مجال التكنولوجيا من خارج فلسطين، سواء الفلسطينيين أو غيرهم لمساندة هذا التوجه بدعم حضور هذه الفئات، وبالتالي إيجاد حالة من التواصل والتشبيك، بما ينعكس في وضع فلسطين على خارطة العالم الاقتصادية والتكنولوجية.

كما يرون في المعرض فرصة لعرض الإبداعات والأفكار الفلسطينية الريادية، والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات العاملة في هذا المجال.

وسيشارك في المعرض: مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين، شركة الوطنية موبايل، شركة كول نت، شركة مدى، شركة كنعان، شركة التمت للحلول المتكاملة، وشركة Pal Pay، وشركة Marketing Room، وشركة "اكسبرتس" للحلول المتكاملة، وشركة اسراء للبرمجة والكومبيوتر، وشركة بالتك من مجموعة واصل،  وشركة الراعي الصالح "Good Shepherd"، وشركة جافا نت لأنظمة الحاسوب، وشركة فيوتشر لأنظمة المعلومات، وشركة القدس للتكنولوجيا، وشركة غطاشة للتكنولوجيا والاستثمار، وشركة eGate، وشركة Informatica Palestine، وشركة Transend، وشركة جمزو، وشركة نيرابا، وشركة بال باور، وشركة SteadyPoint، الى جانب زاوية خاصة لبلدية رام الله.

كما ستشارك كل من جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، جامعة بولتيكنك فلسطين، جامعة بيت لحم، جامعة النجاح الوطنية، جامعة فلسطين الأهلية، الجامعة العربية الأمريكية في جنين، جامعة الخليل، وذلك من خلال عرض مشاريع لطلاب التكنولوجيا.

وسيخصص المعرض زاوية للشركات الناشئة والمبادرات الريادية حيث تبرز مشاركة مشاريع ريادية مثل:  تطور، والموقع الالكتروني "يا مسافر"، و"اديفاتور"، و"ايريس" و"Thabir".

يذكر أن أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2012"، ينظم برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل جروب"، وبرعاية ذهبية من بنك فلسطين، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والراعي البرونزي شركة سيسكو والراعي التكنولوجي شركة حضارة للتكنولوجيا وشركة كول نت الجديدة لخدمات الاتصال وشركة مدى، وبرعاية اعلامية لفضائية رؤيا الأردنية وفضائية الفلسطينية وشبكة معاً و نبراس للإعلام وتكنولوجيا المعلومات ومجلة "Palestine Business Focus" ومجلة "القدس الرقمي" ومؤسسة مشارق للاعلام-غزة، وراعي التصميم والرسوم المتحركة ستوديو "دراجون اف اكس" والراعي الرسمي للحماية والمراقبة شركة تكنوبال وراعي وثيقة التأمين شركة ترست للتأمين، الى جانب رعاية عضوية أعضاء اتحاد بيتا من الشركة الأردنية لإدارة الأنظمة والأعمال والوكالات JBS والراعي التعليمي نت كتابي. كما ينظم الأسبوع بالشراكة مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع ل GIZ والممول من وزارة التنمية الاقتصادية للحكومة الألمانية الفدرالية BMZ والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، وشركة BCI، ومؤسسة الميرسي كور وشركاء للتنمية المستدامة ومؤسسة Palestine For New Beginning  وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.